عربي

"إكسبرس نيوز" السعودية / مصر / انقلاب / علماء/ بيان (خاص)
الإثنين 08 تموز 2013

علماء السعودية بصدد إصدار بيان يدين الانقلاب العسكري في مصر

الرياض ـ خدمة قدس برس
علمت وكالة "قدس برس" أن علماء السعودية بصدد إصدار بيان حول الأحداث في مصر، يوضح فيه موقفه الرافض للانقلاب العسكري الذي قاده وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ضد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.
ومن المتوقع أن يصدر البيان باسم طلبة العلم وعلماء السعودية مساء اليوم الاثنين (8|7)، يرى أن الذي جرى في مصر هو انقلاب لسرق مكتسبات الأمة، واعتداء على الشرعية القائمة وعلى الرئيس المنتخب دستوريًا.
ويأتي هذا الموقف من علماء السعودية بما يخالف الموقف الرسمي لبلادهم والذي رحّب من خلاله العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بالانقلاب العسكري في مصر، واعتبر ما قام به وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعزل الرئيس مرسي بأنه "إخراج لمصر من النفق".
يذكر أن موقف العاهل السعودي جاء في برقية تهنئة إلى المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية، الذي وصفته بأنه "رئيس جمهورية مصر العربية ، نقلتها عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية في نشرتها الأربعاء الماضي (3|7).
وجاء في نص برقية التهنئة "باسم شعب المملكة العربية السعودية وبالأصالة عن نفسي، نهنئكم بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها، وإننا إذ نفعل ذلك لندعو الله أن يعينكم على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقكم لتحقيق آمال شعبنا الشقيق في جمهورية مصر العربية، وفي ذات الوقت نشد على أيدي رجال القوات المسلحة كافة ممثلة في شخص الفريق أول/ عبدالفتاح السيسي، الذين أخرجوا مصر في هذه المرحلة من نفق الله يعلم أبعاده وتداعياته، لكنها الحكمة والتعقل التي حفظت لكل الأطراف حقها في العملية السياسية".



أرسل إلى صديق





قدس برس في سطور

وكالة أنباء غير حكومية، مقرها لندن، تأسست عام 1992، تركز في خدماتها الإعلامية على تطورات الصراع العربي الإسرائيلي وأهم مجريات الأحداث في المنطقة العربية، عبر منتج إخباري مهني وموضوعي.

مُهمتنا

ما زال العالم يعاني من مشكلة الاختلال الإخباري، وهي أزمة مزمنة. فقبل عقدين من الزمن خرجت "لجنة ماكبرايد" بتقرير مثير ...



رؤيتنا

"العالم بعيون عربية"، هي الكلمات الثلاث التي تلخِّص فلسفة وكالة "قدس برس" إنترناشيونال. فالوكالة التي تأسست في مطلع حزيران (يونيو) ...

المعلومة حيث تحتاجونها

كانت أطراف المعرفة في القدم تستوعبها السطور وتحفظها الصدور. كان الاهتمام منصباً على ...

شبكة المراسلين

تمتلك "قدس برس" شبكة واسعة من المراسلين المنتشرين في أنحاء العالم، وفي بؤر ...