عربي

"إكسبرس نيوز" مصر / انقلاب / تحالف / تحركات (خاص)
الأربعاء 04 ايلول 2013

قيادي في "دعم الشرعية": الانقلاب في مصر كبد البلاد خسائر مالية فادحة

لندن ـ خدمة قدس برس
أكد عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية" في مصر الدكتور أحمد عامر، أن قادة الانقلاب العسكري في بلاده، لم يفلحوا حتى الآن في الحصول على الاعتراف الدولي الكامل، وأنهم يكبدون الاقتصاد المصري خسائر فادحة، على الرغم من المليارات الخليجية المتزايدة لقادة الانقلاب.
واعتبر عامر في تصريحات لـ "قدس برس" اليوم الاربعاء (4|9) أن "تحالف دعم الشرعية يزداد قوة يوما بعد يوم، وأنه تجمع للمصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والايديولوجية والدينية لرفض الانقلاب .
.
الذي يفشل يوما بعد يوم، فقد توقع الانقلابيون أن الشعب المصري سينكسر أمام ضخامة عدد الشهداء وبشاعة المجازر التي ارتكبوها، لكن الواقع أثبت غير ذلك، فالمصريون يخرجون إلى الشوارع بأعداد كبيرة رفضا للانقلاب".
وأشار عامر إلى أنه  "منذ الانقلاب إلى الآن لم تعترف بالسلطات الجديدة إلا خمسة دول، بقية دول العالم ترى أن هذا انقلاب دموي غاشم، ولم تفلح الوفود الشعبية التي تم إرسالها للعالم في تحقيق هدف الاعتراف بالانقلاب، حيث كانت الصور لحقيقة الانقلاب والمجازر التي اقترفها بحق المصريين، والتي تبثها القنوات الدولية أكثر تأثيرا وأبلغ من كل الوفود".
وأشار القيادي في التحالف إلى ما اعتبره "قبولا متزايدا من مختلف المؤسسات الدولية الرسمية التي زرناها، وهم مقتنعون بأن ما جرى في مصر كان انقلاب بكل المقاييس".
وتوقع عامر أن يكون للعصيان المدني تأثيره على مستقبل الانقلاب في مصر "والذي بدأت بعض خطواته الأولى من خلال الامتناع عن دفع الفواتير الرسمية .
.
ونحن متفائلون بالنصر بحول الله تعالى"، على حد تعبيره.



أرسل إلى صديق





قدس برس في سطور

وكالة أنباء غير حكومية، مقرها لندن، تأسست عام 1992، تركز في خدماتها الإعلامية على تطورات الصراع العربي الإسرائيلي وأهم مجريات الأحداث في المنطقة العربية، عبر منتج إخباري مهني وموضوعي.

مُهمتنا

ما زال العالم يعاني من مشكلة الاختلال الإخباري، وهي أزمة مزمنة. فقبل عقدين من الزمن خرجت "لجنة ماكبرايد" بتقرير مثير ...



رؤيتنا

"العالم بعيون عربية"، هي الكلمات الثلاث التي تلخِّص فلسفة وكالة "قدس برس" إنترناشيونال. فالوكالة التي تأسست في مطلع حزيران (يونيو) ...

المعلومة حيث تحتاجونها

كانت أطراف المعرفة في القدم تستوعبها السطور وتحفظها الصدور. كان الاهتمام منصباً على ...

شبكة المراسلين

تمتلك "قدس برس" شبكة واسعة من المراسلين المنتشرين في أنحاء العالم، وفي بؤر ...