واشنطن تعلن رسميا "مصادرة" 36 موقعا إلكترونيا تابعا لإيران

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مصادرة 33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها "كتائب حزب الله" العراقية.

وقالت الوزارة، في بيان، أوردته قناة "الحرة الأمريكية: "بناء على أوامر قضائية، صادرت الولايات المتحدة 33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني (IRTVU) وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها كتائب حزب الله (KH)، (وقد تم استخدامها) في انتهاك للعقوبات الأميركية". 

وأوضحت الوزارة أن النطاقات (دومين) الـ 33 المستخدمة من قبل اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإيراني مملوكة لشركة أمريكية، وأنه لم يحصل على ترخيص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي قبل استخدام أسماء هذه النطاقات، وهو ما لم تفعله كذلك "كتائب حزب الله" التي تصنفها واشنطن "منظمة إرهابية".

ومن بين المواقع التي تمت مصادرتها "برس تي في"، القناة التلفزيونية الفضائية الحكومية الإيرانية الناطقة بالإنكليزية، ونظيرها "العالم"، الناطق العربية، وقد عاد كلاهما للعمل باستخدام نطاقات إيرانية، وكذلك موقع قناة "المسيرة"، التابع للحوثيين اليمنيين ،الذي استخدم موقعا إلكترونيا جديدا.

وقال إعلام إيراني إن الولايات المتحدة "استولت" على بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية الناطقة بالعربية والإنجليزية، التابعة للتلفزيون الإيراني.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، أن الولايات المتحدة "استولت" على "نطاقات" مواقع قنوات "برس تي في" الناطقة بالإنجليزية و"العالم" الناطقة بالعربية و"المسيرة" التابعة للحوثيين في اليمن.

وتظهر شعارات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "اف بي أي" ومكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأمريكية عند تصفح المواقع المذكورة.

أخبار متعلقة

شاركنا برأيك

تابعنا على الشبكات الإجتماعية

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.